العمل في كنداالرئيسية

كندا تطلق برنامج الهجرة إلى المناطق الريفية

 

كندا تطلق برنامج الهجرة إلى المناطق الريفية

أعلنت الحكومة الكندية مؤخرًا عن مبادرة طموحة لجذب المهاجرين إلى ريفها الواسع. هذا البرنامج الجديد يهدف إلى تنشيط الاقتصاد في المناطق الريفية وتوفير فرص عمل ونمط حياة هادئ للمهاجرين.

شرح الهجرة الى ريف كندا

مبادرة الهجرة المجتمعية التي تقدمها شركة موردن هي برنامج دعم مخصص للأشخاص الراغبين في التقدم للحصول على الإقامة الدائمة في موردن عبر برنامج ترشيح مقاطعة مانيتوبا. في حال لم يكن بمقدور المتقدم الحصول على دعم من خلال الطرق التقليدية، مثل خطاب من صديق أو قريب، يمكنه التقدم لمبادرتنا للحصول على خطاب دعم من شركتنا. نقوم سنويًا باختيار حوالي 50 عائلة لتقديم الدعم، وهو ما يمثل حوالي 5% من إجمالي الطلبات المستلمة.

هذه المبادرة حظيت باهتمام واسع من مرشحين حول العالم. وبناءً على ذلك، سيتم تعليق قبول الطلبات في جميع المهن والحرف مؤقتًا حتى ديسمبر 2024، باستثناء المهن المدرجة في القائمة المرفقة. ستستأنف MCDII قبول الطلبات لجميع المهن في يناير 2025 بعد إجراء مسح شامل لسوق العمل.

عند قبولك ووصولك إلى كندا، ستتلقى معلومات مسبقة تساعدك في ترتيب بعض الأمور الأساسية. وعند وصولك إلى موردن، سيتم ترتيب موعد لك مع مكتب يقدم الدعم اللازم، مثل تسجيل الأطفال في المدارس، ملء نماذج الضرائب، طلب التأمين الصحي، تنظيم الإقامة الدائمة، التسجيل في دروس اللغة الإنجليزية، وأي استفسارات أخرى.

تتميز مدينة موردن في مقاطعة مانيتوبا بكونها مجتمعًا حيويًا يوفر جودة حياة ممتازة. وتشتهر بمهرجاناتها العالمية مثل مهرجان الذرة والتفاح، إلى جانب توافر خدمات طبية شاملة ومرافق مؤتمرات وترفيه حديثة، لتلبية جميع احتياجات وأسلوب حياة سكانها.

مميزات الهجرة إلى رياف كندا:

  • الحصول على الإقامة الدائمة: ستحصل على الإقامة الدائمة فور قبولك في البرنامج.
  • الدعم عند الوصول: ستتلقى المساعدة في ترتيب كافة الإجراءات اللازمة للحصول على الإقامة الدائمة عند وصولك.
  • اصطحاب العائلة: يمكنك الانتقال إلى كندا مع عائلتك.
  • ضمان العمل والاستقرار: ستحصل على فرصة عمل واستقرار في كندا.
  • التأمين الصحي: سيتم توفير تغطية تأمينية صحية لك ولعائلتك.

شروط القبول للهجرة إلى رياف كندا:

 

  1. متطلبات اللغة: يجب تقديم اختبار IELTS حديث (لا يتجاوز سنتين) بدرجة لا تقل عن 5 في كل قسم، أو ما يعادل مستوى CLB5+ في اللغة الفرنسية من خلال اختباري TEF أو TCF.
  2. العمر: يجب أن يتراوح سنك بين 21 و45 عامًا.
  3. العلاقات في كندا: عدم وجود أي اتصالات شخصية أو عائلية أو مهنية في كندا، بما في ذلك الأصدقاء، أو العائلة، أو تجارب العمل أو التعليم السابقة.
  4. المؤهل التعليمي: يجب أن تكون قد أتممت برنامجًا تعليميًا أو تدريبيًا بعد الثانوي لمدة لا تقل عن سنة واحدة، وحصلت على دبلوم أو شهادة أو درجة علمية.
  5. الاستقرار المالي: امتلاك الموارد المالية الكافية للعيش والاستقرار وفقًا لمتطلبات برنامج الترشيح الإقليمي في مانيتوبا.
  6. الخبرة العملية: يجب أن تكون لديك خبرة عملية تزيد عن سنتين في مهنة محددة وفقًا لتصنيف MCDII.

المهن المطلوبة:

  • معلمو ومساعدو الطفولة المبكرة: للأشخاص الذين لديهم خبرة عملية حديثة لا تقل عن سنتين في تعليم أو مساعدة الأطفال دون سن الخامسة.
  • المهن الحرفية: مثل ميكانيكي المعدات وزن الثقيل ، لحامين، ودهان معماري.
  • مساعدو الممرضات: للمتقدمين الذين لديهم خبرة عملية حديثة لا تقل عن سنتين كمساعد ممرض، أو مساعد رعاية صحية، وليس كممرضين

هام…وظائف للعمال الأجانب المؤقتين في كندا 2024

للتسجيل في الهجرة إلى كندا لعام 2024:
  1. زيارة الموقع الرسمي: قم بزيارة الموقع الرسمي للمقاطعة وتعبئة نموذج التقديم من خلال الرابط من هنا.

ملاحظة:

  • يتم قبول جميع الطلبات من مواطني أي دولة، سواء بشكل فردي أو كعائلة.
  • رغم أن التقديم مفتوح للجميع، إلا أن المتقدمين الذين لديهم خبرة في المهن المطلوبة لديهم فرصة أكبر للقبول.

moka mokhtar

موقع الكتروني يهدف إلى تقديم معلومات شاملة حول فرص الهجرة والعمل في مختلف البلدان. يقدم الموقع نصائح وإرشادات حول كيفية التقديم للهجرة، ومتطلبات التأشيرات، وأفضل الدول للعيش والعمل، وكذلك كيفية العثور على فرص عمل بالخارج

مقالات ذات صلة

‫4 تعليقات

    1. انا محمد بشراير الساكن المدية دائرة سي المحجوب تريخ ملاد 09/02 / 1994 املك دبلوم عون امن و دبلوم خياطة ملابس و صناعة احذية وزراعة كذالك واشكركم على هذا واتمنا ان تقبلوني فهاذا العمل رقم الهاتف 0664536754

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى