منح دراسية في الخارجالرئيسية

منحة دراسية ممولة بالكامل في كندا لسنة 2024

 

منحة دراسية ممولة بالكامل في كندا لسنة 2024

تهدف المنح الدراسية الكندية إلى زيادة الفرص المتاحة لمؤسسات التعليم العالي في كندا لاستقبال الطلاب الدوليين من مجموعة واسعة من البلدان والأقاليم ضمن برامج تبادل قصيرة الأمد لمتابعة الدراسات أو إجراء البحوث.

ستتمكن المؤسسات التعليمية الكندية المختارة من تعزيز وتوسيع علاقاتها الدولية، وتعزيز التميز الأكاديمي والبحثي في ​​أسواق جديدة.

العلاقات الجديدة التي سيتم تطويرها من خلال هذا البرنامج ستعزز وتغني التزامات كندا التعليمية مع مجموعة متنوعة من الشركاء، وستسهم في تعزيز العلاقات الثنائية، ودعم مبادرات حكومة كندا لتنويع التجارة الدولية.

هذه المنح الدراسية في كندا تُقدَّم ضمن إطار برنامج تبادل قصير الأمد كجزء من برنامج المنح الدولية الذي تشرف عليه الشؤون العالمية الكندية.

يجب أن يكون الطالب المؤهل:

  • مواطنًا في إحدى البلدان أو الأقاليم التالية:

آسيا: بنجلاديش، نيبال، تايوان

أوروبا: تركيا، أوكرانيا

الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: الجزائر.تونس.المغرب.الأردن. مصر

أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى: بوركينا فاسو، إثيوبيا، غانا، ساحل العاج، كينيا، نيجيريا، رواندا، السنغال، تنزانيا، وأوغندا.

الطلاب غير المؤهلين للحصول على هذه المنحة:

  • من يحملون حالياً أو يتقدمون بطلب للحصول على الجنسية الكندية أو الإقامة الدائمة.
  • المشاركون بالفعل في برنامج تبادل المنح الدراسية الممول من حكومة كندا.
  • المسجلون حالياً في برنامج دراسي في مؤسسة كندية للحصول على درجة علمية أو دبلوم أو شهادة.

لترحيب الطلاب، يجب على مؤسسات التعليم العالي الكندية:

  • أن تكون مؤسسة تعليمية معينة (DLI).
  • أن تكون لديها اتفاقية تبادل طلابية سارية مع المؤسسة الأصلية للمرشح. يجب أن تعفي هذه الاتفاقية المستفيدين من المنح الدراسية من الرسوم الدراسية (مطلوبة فقط للدراسات الجامعية).

التفاصيل الكاملة اضغط هنا 

هام…شروط الدراسة في كندا للطلاب الدوليين

منحة الدراسة في كندا للجزائريين

تقدم الحكومة الكندية منحاً دراسية ممولة بالكامل للطلاب الجزائريين الراغبين في متابعة دراسات الماجستير والدكتوراه في الجامعات الكندية. يُشجع الطلاب المهتمين بهذه الفرص على التواصل مع رؤساء الأقسام في جامعاتهم أو الاستفسار من مصالح وزارة التعليم العالي للحصول على مزيد من المعلومات حول كيفية التقديم. اضغط هنا

 

 

 

moka mokhtar

موقع الكتروني يهدف إلى تقديم معلومات شاملة حول فرص الهجرة والعمل في مختلف البلدان. يقدم الموقع نصائح وإرشادات حول كيفية التقديم للهجرة، ومتطلبات التأشيرات، وأفضل الدول للعيش والعمل، وكذلك كيفية العثور على فرص عمل بالخارج

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى